Author

10 معلومات هامة يجب معرفتها عند شراء فلتر مياة .







10 معلومات هامة يجب ان تعرفها قبل شراء فلتر لتنقية المياة
مع ارتفاع معدلات تلوث مياة الشرب في الاونة الاخيرة زاد الأقبال علي شراء فلاتر المياة للحصول علي مياة نظيفة و لتجنب العديد من الامراض التي تسببها تلوث مياة الشرب و قتها يقع المستخدم في حيرة عند رؤيتة انواع كثيرة و هو لايدري كيف يختار الافضل و المناسب لة لحمايتة هو و أسرتة و تدور اسئلة كثيرة في ذهنة و منها .
1-      ما هي انواع الفلاتر و الشمعات الجيدة ؟
2-      هل فلاتر المياة RO تقضي علي الاملاح ام لا؟
و لأجابة علي الاسئلة السلبقة تابع المقال التالي .

(1)    تحليل الاقطاب ليس لة علاقة بفلاتر المياة .
كل ما يحدث د اخل المياة أثناء تحليل الاقطاب ليس لة علاقة بتلوث المياة علي الأطلاق فقد لق اللة سبحانة و تعالي الماء تتمتع بخواص انفردت بها دون غيرها من المخلوقات و منها انها هي السائل الوحيد الذي لدية القدرة علي تحلل اي شي بداخلة الي ايونات و ما يحث هنا للمياة و اضح انة هو تأين للمياة و ترسيب لجميع المعادن  اثناء تأينها فيحث تغير للون المياة فهذا أمر طبيعي .

(2)    عند شراء فلتر مياة أقتني و حدة مطابقة للمواصفات العالمية .
شراء فلتر مياة يعمل بنظام Revers osmosis  ( التناضح العكسي ) يشكل مخاوف لدي البعض من ترشيح المياة بمرحلة RO (الممبرين ) و هذا الامر يتعلق بجودة صناعة الممبرين الذي يقوم بعملية الترشيح في هذة المرحلة من تنقية المياة أغشية وحدة الRO  و صناعتها و مستوي الضغط هما العاملان الفارقان في تلك المرحلة داخل الفلتر و تعتبر من أقوي المراحل داخل الفلتر و لا غني عنها بشرط سلامتها و جودتها دعني اخيرك ان فلاتر المياة مجهولة المصدر أكتسبت 70% من سمعتها السيئة و خطورتها بسبب نظام ال RO وما تسببة من فقدان الاملاح المعدنية المفيدة للجسم (الردئ منها) اما النوع الجيد المطابق للمواصفات العالمية فيحتفظ بالأملاح المعدنية المفيدة للجسم و المسئولة عن تكوين الخلايا العضلية .

(3)    أقتني فلاتر مياة تحتوي علي خزان و ملحقات غير قابلة للصدأ.
بعض الانواع تحتوي علي خزانات تصدأ مع مرور الوقت بفعل المياة فملحقات الفلتر الجيدة يجب ان تكون غير قابلة للصدأ او الأحتفاظ بالرواسب هذا الامر خطير و لا يجب اهمالة و جميع الفلاتر المطابقة للمواصفات العالمية لا تتعرض ملحاقتها بالصدأ حت مع مرور الوقت .

(4)    تأكد من شهادات الجودة الملحقة مع الفلتر .
عند شرائك فلتر مياة افحص جيدا هوية الفلتر الذي تقوم بشرائة فهذا يعني ان الفلتر خضع لجميع معايير جودة المياة الناتجة من الفلتر و انها بالفعل خالية من اي ملوثات و صحية 100% و ابحث عن شهادة مركز بحوث الصحراء (التابع لجمهورية مصر العربية )

(5)    أقتني وحدة لأضافة الاملاح المعدنية .
الاملاح المعدنية هي المكون الرئيسي للانسجة العضلية لجسم الانسان و بالطبع يحتاج الجسم اليها فهي تضيف تللك المعادن التي يحتاج الجسم اليها و بالنسب المصرح بها عالميا .

(6)    جهاز TDS لقياس نسبة الاملاح لي لة علاقة بالملوثات .
جهاز TDS  هو جهاز يستخدم لقياس نسبة الاملاح الذائبة في محطات تنقية المياة و الصهاريج و المنازل و المياة الجوفية و البحار و المحيطات و لا يقوم بتحليل المياة للتعرف علي وجود أي ملوثات اخري مثل الفيروسات تخضع هذة التحاليل الي معامل متخصصة و معامل خطوط انتاج الفلاتر .

(7)    تأكد من توافر شمعات الفلاتر الاصلة قبل الشراء .
فانت بالتاكيد تقوم بتغيرها بعد انتهاء صلاحيتها و انواع الشمعات كثيرة و هي تصلح لانواع كثيرة من فلاتر المياة و قد يسبب هذا الامر مشكلة بالمياة بالكامل عند استبدال الشمعات الاصلية بمجهولة المصدر لذلك احرص علي التاكد من وجود ضمان علي الشمعات فاذا كان بها ضمان من شركة معينة فأذن هي اصلية .

(8)أذا كنت تستخدم خزانات علوية او أرضية فيفضل أستخدام وحدة Ultera Vailot

سواء كنت ستقوم بشراء فلاتر عادية او وحدة معالجة تعمل بنظام ال RO فننصح باستخدام مرحلة الاشعة فوق البنفسجية فهي الافضل علي الاطلاق في التفاعل مع البكتريا التي تقوم بالتكاثر مع عملية التمثيل الضوئي التي يعيش و ينمو اكثر من 80% منها دال المياة مثل ( الزرقم)

9- عند الشرؤاء ابتعد عن محابس الخلط .

هل من المنطق ان تقوم بخلط المياة بعد تنقيتها بالطبع لا لكن يقوم البعض عند الشراء بطلب محبس خلطمعتقدا انة بذلك قد قام بموازنة نسبة الاملاح المعدنية فانت بهذا العمل تلغي عمل بعض الشمعات الهامة فلا تفعل ذلك .
10- بعد الشراء لا تقم بتغيير الشمعات بنفسك ان لم تكن لديك الخبرة الكافية .
بعد اختيارك فلتر المياة الذي يناسبك لا تقم بتغيير شمعات الفلتر بنفسك فشمعات فلاتر المياة 7مراحل قد تتلف عند التركيب الخاطئ فان لم يكن لديك الخبرة الكافيةفي تغيير الشمعات فعليك الاتصال بالشركة المسئولة عن الفلتر و تأكد من ان الشمعات اصلية .
و اخيرا في المقال القادم سوف نعرض مواعيد تغيير الشمعات و شرح كامل لكل شمعة وو ظيفتها . تابعنا ليصللك المزيد من المعلومات .


إرسال تعليق

0 تعليقات